السيرة الذاتية

تعريف موجز :

السيد سامي[1]  من  السادة البو بدري . ولد في الكرادة الشرقية ببغداد سنة 1945 م ، و حصل على شهادة الثانوية في بغداد . ثم درس الطب ست سنوات في جامعة بغداد وتركها وهو في السنة الاخيرة بسبب ملاحقة النظام الصدامي له سنة 1973 . درس مقدمات العلوم الدينية في بغداد ثم واصل دراسته في الحوزة العلمية في مدينة قم 1979- 1983 .

درس اوليات اللغات الشرقية القديمة على يد اساتذة متخصصين .

يجيد اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، اللغة الفارسية ؛ ويستخدم علميا : اللغة العبرية ، اللغة الأكدية اللغة السومرية اللغة السريانية اللغة الآرامية .

خرج من العراق سرا الى الكويت سنة 1973م ، ثم الى مدينة قم سنة 1979م ثم الى لندن سنة 2000 م . ثم قدم الى بغداد في 29/6/2003 . أي بعد سقوط النظام بثلاثة شهور .

انتقل من بغداد الى النجف في شهر اذار سنة 2007م/ ربيع الاول 1428ليتخذ منها مقرا دائميا لممارساته التدريسية ونشاطاته الثقافية .

[1] بن السيد جابر بن السيد عباس ، بن السيد ابراهيم ، بن السيد جاسم ، بن السيد محمد ، بن السيد علي ، بن السيد حسين ، بن السيد عبد الرسول ، بن السيد مصطفى ، بن السيد علي ، بن السيد عبد لله ، بن السيد بدري ، بن السيد عرموش ، بن السيد علي ، بن السيد سعيد ، بن السيد بدر الدين ، بن السيد خليل ، بن السيد عبد الله ، بن السيد ابراهيم ، بن السيد محمد ، بن السيد يحيى ، بن السيد شريف ، بن السيد بشير ، بن السيد عطية ، بن السيد يعلى ، بن السيد دويد ، بن السيد ماجد ، بن السيد عبد الرحمن ، بن السيد القاسم ، بن السيد ادريس ، بن السيد جعفر ، بن الامام علي الهادي (ع) ويقطن معظم السادة البوبدري في سامراء وقد وردت اصول هذا النسب اعني عموده الاعلى من (السيد محمد بن السيد يحيى بن السيد بشير بن السيد عطية بن السيد يعلى بن السيد دويد بن السيد ماجد بن السيد عبد ا لرحمن بن السيد قاسم بن السيد ادريس بن السيد جعفر بن الامام علي الهادي) في كتاب عمدة الطالب لابن عنبة ، وكتاب مناهل الضرب للاعرجي ، اما عموده الاسفل من (السيد يحيى بن شريف الى بدري وولده الخمسة فهو في وثيقة نسب البو بدري في سامراء ، وقد حقق النسب السيد مهدي الوردي والسيد عبد الستار الحسني ، وقد وقع عليها جمع من مراجع النجف وعلمائها وعلماء بغداد من الشيعة واثبتها ايضا السيد على الغريفي في المصفوفة والشيخ عبد المولى الطريحي والسيد شاكر البغدادي في كتابه تاريخ الكرادة الشرقية الجزء الخاص بالسادة وغيرهم .

بحوثه المتخصصة :

كرس جهوده العلمية والتخصصية في الحقول التالية : العلوم الاسلامية المختلفة ، تاريخ العراق القديم والوسيط والحديث ، علم الاشوريات (المسماريات) ، علم الاديان المقارن .

sam_info

نشاطه الثقافي  :

 القى مئات المحاضرات العامة والمتخصصة:

  • في (الحوزات العلمية في قم وحوزة السيدة زينب في سوريا والحوزة العلمية في النجف الاشرف .
  • و الجامعات العراقية الرسمية (جامعة بغداد) ، (الجامعة المستنصرية) ، (جامعة الكوفة) ، (جامعة بابل) ، (جامعة القادسية) ، (جامعة كربلاء) (جامعة البصرة) (جامعة المثنى) ، (جامعة ذي قار) .
  • وكذلك في الجامعات الاهلية (الجامعة الاسلامية) في النجف الاشرف ، (جامعة اهل البيت) في كربلاء .
  • العراق وسوريا وايران وبريطانيا واسبانيا وغيرها .

اسس :

  • قسم علم الاديان المقارن في المركز الاسلامي في لندن سنة 2000م .
  • ندوة الدراسات الشرقية في بغداد مع ثلة من المتخصصين .
  • مكتبة الامام علي الهادي في النجف الاشرف وهي مكتبته الخاصة .
  • مؤسسة تراث النجف الحضاري والديني مع ثلة من التدريسيين الاكاديميين في جامعة الكوفة.

كتبه وبحوثه المطبوعة والمخطوطة :

1. شبهات وردود في الرد على كتاب أحمد الكاتب حول الامامة الالهية ووجود الامام المهدي (ع) المنتظر . مطبوع .
2. المدخل الى دراسة مصادر السيرة والتاريخ . مطبوع .
3. السيرة النبوية تدوين مختصر مع تحقيقات وإثارات جديدة . مطبوع .
4. الامام الحسن (ع) في مواجهة الانشقاق الاموي . مطبوع .
5. صلح الامام الحسن (ع) تدوين مختصر واثارات جديدة .
6. الامام الحسين (ع) في مواجهة الضلال الاموي مطبوع.
7. شيعة العراق التأسيس التاريخ المشروع السياسي مطبوع.
8. النجف مرسى سفينة نوح . مطبوع
9.  البشارات بالنبي واهل بيته (ع) الحلقة الاولى ؛ مطبوع .
10.  القرآن وعلم الاثار . مطبوع .
11.  مناهج خمسة في اثبات امامة اهل البيت مطبوع .
12.  الدراسات الاسلامية المسيحية اليهودية المقارنة مطبوع .
13.  المهدي (ع) والاطروحة الالهية في اخر الزمان .  . مطبوع .
14.  دعوة ابراهيم واسماعيل عند رفع القواعد من البيت . مطبوع .
15.  التوراة قراءة اسلامية . مطبوع .
16.  رد على رسالة جامعية حول عبد الله بن سبأ مطبوع . رسالة الثقلين العددان السابع والثامن . سنة 1414هجرية .
17.  مقدمة في فلسفة التاريخ . مطبوع في مجلة الفكر الاسلامي العددان الثالث والرابع ، والعدد السادس .
18.  الحسين (ع) وارث الانبياء قراءة جديدة . مطبوع .
19.  التناظر المثير بين بني اسرائيل وبني اسماعيل خلال اربعة آلاف عام . مطبوع .
20.  البشارات الحلقة الاولى دراسة الفقرة 10 من الاصحاح 49 من سفر التكوين . مطبوع .
21.  الامام الحسين الظلامة الفاتحة الهادية مطبوع .
22.  امامة اهل البيت من سورة الفاتحة مطبوع .
23.  ظاهرة الموت السريري واحاديث اهل البيت نشر في مجلة اخبار الكلية الطبية مطبوع.
24.  نهضة الامام علي لإحياء السنة النبوية مخطوط .
25.  علم الرجال المقارن مخطوط .
26.  معجم رواة احاديث فضائل اهل البيت في القرن الاول الهجري مخطوط .
27.  العقد الاجتماعي بين الانبياء وجان جاك روسو مخطوط.
28.  الحسين في القرآن والتوراة والانجيل . مخطوط .
29.  المهدي في القرآن والتوراة والانجيل . مخطوط .
30.  منهج الاستدلال بالتوراة على نبوة محمد وامامة اهل بيته مخطوط .
31.  فلسفة الامامة الالهية المبكرة . مخطوط .
32.  الجغرافية التاريخية لحركة النبوات الاولى . مخطوط .
33.  مقدمة في علوم القرآن . مخطوط .
34.  العراق في عهد النبوات الاولى . مخطوط .
35.  العراق في عهد النبوات الإسرائيلية . مخطوط .
36.  العراق في عهد ال ابراهيم . مخطوط .
37.  العراق في عهد المرجعية الدينية الشيعية في عصر الغيبة . مخطوط .
38.  كان علي (ع) املا للعراقيين الاباء ثم صار مشروعا للعراقيين الابناء . مخطوط .
39.  الكوفة مركز حركة الانبياء والاوصياء . مخطوط .
40.  اطلس التاريخ الحضاري القديم للنجف . تحت الطبع .
41.  مذكرات نصف قرن مخطوط.
42.  مراحل التاريخ مخطوط .
43.  تفسير القرآن الكريم غير مكتمل .

مخططات ولوحات توضيحية :

اعداد وتصميم مخططات ولوحات توضيحية لمواضيع عديدية ؛ بهدف تسهيل عرض الفكر وسرعة ادراكه ، منها :

  • لوحة : النجف مرسى سفينة نوح .
  • لوحة : شجرة الانبياء تحت قوله تعالى (ووهبنا له اسحاق ويعقوب نافلة) .
  • لوحة : التناظر المثير بين موسى وال هارون ومحمد (ص) وآل علي (ع) .تحت قوله تعالى  (وشهد شاهد من بني اسرائيل على مثله) .
  • لوحة : الحسين (ع) وارث آدم (ع) .
  • مخطط : الامامة في سورة الفاتحة .
  • مخطط : مسار الكعبة وبيت المقدس النشأة والتاريخ والواقع المعاصر تحت قوله تعالى (رب اجعل هذا البلد امنا) .
  • مخطط : ميثاق النبيين (بشارة النبي ادريس (ع) بالنبي محمد (ص) واهل بيته (ع) وحركة التاريخ النبوي تحت قوله تعالى (واذ اخذ الله ميثاق النبيين ).
  • مخطط : مراحل حركة التاريخ بين بني اسرائيل وبني اسماعيل تحت قوله تعالى ( لتركبن طبقا عن طبق ).

بعض آرائه واكتشافاته:

 في السيرة النبوية وسيرة اهل البيت وتاريخ شيعتهم:

  • اكتشافه منهج علم السيرة النبوية المقارن في القرآن الكريم بين سيرة محمد (ص) واهل بيته (ع) مع سيرة موسى (ع) واهل بيته .
  • تجديده البحث في خلفيات البعثة النبوية (من قصي الى ابي طالب) في ضوء الثابت العقائدي .
  • تجديده البحث في سيرة امير المؤمنين (ع) وانه نهض بمشروع احياء السنة النبوية سنة 27هـ وكانت بيعة الناس له بعد قتل عثمان من نتائج هذا المشروع .
  • تجديده البحث في صلح الحسن (ع) وان مبررات صلحه مع معاوية ليس ضعف جيشه بل كون الظرف آنذاك يشبه الظرف الذي مر به النبي مع قريش قبل الصلح . وكان الهدف في كليهما كسر الطوق الاعلامي الذي فرض على المشروع الرسالي والتجربة الفتية .
  • تجديده البحث في دراسة جوانب النهضة الحسينية من خلال زيارة وارث التي اكتشف انها تقدم لنا تسعة مناهج للدراسة المقارنة بين الحسين (ع) وستة من الانبياء (ع) وعلي والحسين وفاطمة (ع) .
  • تجديده البحث في مبررات نهضة الحسين (ع) انه فتح باب الهداية في مجتمع اضله معاوية فكريا وتبصير الامة بتكليفها ازاء بني امية ، وان الحسين (ع) عقد مؤتمرين بالعراقيين قبل نهضته في مكة ووضع خطة تحرك شاملة وقد سار على هدي هذه الخطة بعده سليمان بن صرد والمختار الثقفي .
  • تجديده البحث في سياسة بني العباس الاعلامية في القرن الثاني الهجري السياسة التي استهدفت تشويه اخبار الحسن (ع) وموقف الكوفيين من علي والحسن والحسين (ع) ، وتشويه اخبار الوصية لعلي (ع) ومدرسة الامام الصادق (ع) .
  • تجديده البحث في الظروف التي ادت الى ظهور الامامة المبكرة / امامة الجواد والهادي والمهدي (ع)/ . واثر امامة الجواد والهادي في تهيئة الشيعة لاستقبال الغيبة .
  • تجديده المنهج في كتابة التاريخ الحضاري العراقي القديم والحديث .
  • تجديده المنهج في علم المسماريات .
  • تجديده قراءة سطور في ملحمة جلجامش اللوح الاول تجديده قراءة اللوح الحادي عشر .
  • تجديده قراءة السطر 261 في نص زيوسودرا (قصة الطوفان) .
  • تقديم نظرية جديدة في تفسير ظهور الزّقّورات في العراق .
  • تقديمه نظرية جديدة في الدورات التاريخية في ضوء الثابت العقائدي الشيعي خلاصتها ان التاريخ النبوي من آدم الى محمد (ص) واوصيائه تستوعبه دورتان تاريخيتان الاولى تستوعب آدم واوصياءه واخرهم نوح وعليه وصلت الدورة قمتها . الثانية تبدأ بإبراهيم (ع) ؛ وتنتهي بالمهدي (ع) بن فاطمة من آل محمد وعلي صلوات الله عليهما ؛ وتنتهي ايضا بعيسى بن مريم من آل موسى وهارون ، وكلاهما حفيدا ابراهيم وبظهورهما في آخر الزمان تصل الدورة الثانية قمتها ومركز كلا الدورتين الكوفة في العراق .
  • اكتشاف التناظر المثير بين بني اسرائيل وبني اسماعيل في ضوء القصص القرآني .
  • اكتشاف التناظر المثير بين اسماء آباء النبي محمد (ص) وزيره علي (ع) مع اسماء آباء موسى وزيره هارون والتناظر المثير بين اسماء هارون والائمة من ولده واسماء علي والائمة من ولده في ضوء الثابت من علم الانساب .
  • اكتشافه ان الجودي في القرآن هو اسم لفرات الكوفة وان المكان الذي رست عليه السفينة هو شاطئ الكوفة في ضوء الوثائق المسمارية .
  • ان (اراراط) الواردة في التوراة العبرية بوصفها مرسى سفينة نوح والتي تسميها التوراة الآرامية (قردو) هي (مدينة الفرات) وهي (بابل) في ضوء الوثائق المسمارية .
  • ان سيناء في ضوء الوثائق المسمارية هي بابل ، وهذا الاسم لبابل قبل اسم سيناء المصرية ، كما ان تسمية نهر النيل في بابل قبل تسمية نهر النيل في مصر .
  • ان بور سيبا هي بيت ابراهيم (ع) غرب الفرات واسكن فيه اسحاق . ومن ثم كانت حركة ابراهيم (ع) منها الى الجنوب الى مكة التي اسكن فيها بأمر الله تعالى اسماعيل .
  • ان الكوفة اسمها (ارمينا) أي (مدينة نوح) في التراث اللاتيني .
  • تجديده البحث في الفقرة 10من الاصحاح 49 من سفر التكوين من اسفار التوراة الخماسية .
  • تجديده البحث في الفقرة 15-18 من الاصحاح 15 من سفر التثنية من اسفار التوراة الخماسية .
  • تجديده البحث في سفر ملاخي السفر الذي يؤسس لمسار النبوة الممهدة لرسول العهد محمد (ص) ويؤسس لانتظار المهدي ورجعة الامام علي (ع) .
  • تجديده البحث في سفر اخنوخ (ادريس)الذي يؤسس للمراحل الحتمية التفصيلية لحركة التاريخ الموصولة بيوم القيامة .
  • فتحه باب البحث في الفصل 52 ـ 53 في سفر اشعيا الذي يتحدث عن الحسين (ع) والمهدي (ع) .
  • اثبات امامة اهل البيت (ع) من سورة الفاتحة .
  • الحسين (ع) والليالي العشر من شهر المحرم في سورة الفجر .
  • الحسين (ع) في سورة الاحقاف وعمره يوم مقتله وان ائمة الهدى من ذريته .
  • الحروف المقطعة تواريخ لأهل البيت (ع) بها تتحول السورة الى نبوءة مؤرخة . مع تطبيقات في سورة مريم ، سور الطواسين ، سورة الدخان ، سورة الروم ، سورة ال عمران ، وسورة البقرة ، سورة الاحقاف . والحواميم .
  • اكتشافه ان الوثائق المسمارية تشهد للرواية عن علي (ع) ان النجف اول طور سينين ، حيث ورد فيها ان سينين وسيناء هي بابل وبالتالي فان طور سينين الوارد في القرآن و الطور الايمن الذي واعد الله تعالى موسى هو النجف .
  • اكتشافه الهدف من الاكثار من قصص بني اسرائيل في القرآن هو كونها قد جيء بها كشاهد للحديث عن مستقبل حركة اهل البيت بعد النبي (ص) . اذ ان اكثر هذه القصص لها ما يناظره في سيرة النبي (ص) واهل بيته (ع) .
  • اكتشافه ان بعض الاشارات القرآنية المقتضبة نجد تفصيلها في التوراة واسفارها ، كقوله تعالى (وَ إِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثاقَ النَّبِيِّينَ لَما آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِما مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلى ذلِكُمْ إِصْرِي قالُوا أَقْرَرْنا قالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81) آل عمران/81 . فان تفصيلها في سفر اخنوخ الفصل 93 الفصل 91 ، وقوله تعالى (وَ قالُوا لَوْ لا يَأْتِينا بِآيَةٍ مِنْ رَبِّهِ أَوَ لَمْ تَأْتِهِمْ بَيِّنَةُ ما فِي الصُّحُفِ الأُْولى (133) طه/133 فان تفصيلها في سفر التكوين الاصحاح 17الفقرة 20 ، وسفر التثنية الاصحاح 18 الفقرات 15-18 . وغيرها . وان قوله تعالى (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قالُوا وَكانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهاً (69) الأحزاب/69فان تفصيلها في الاصحاح 16-17 من سفر العدد .

في التاريخ الحضاري العراقي القديم

  • تجديده المنهج في كتابة التاريخ الحضاري العراقي القديم والحديث .
  • تجديده المنهج في علم المسماريات .
  • تجديده قراءة سطور في ملحمة جلجامش اللوح الاول تجديده قراءة اللوح الحادي عشر .
  • تجديده قراءة السطر 261 في نص زيوسودرا (قصة الطوفان) .
  • تقديم نظرية جديدة في تفسير ظهور الزّقّورات في العراق .

في فلسفة التاريخ

  • تقديمه نظرية جديدة في الدورات التاريخية في ضوء الثابت العقائدي الشيعي خلاصتها ان التاريخ النبوي من آدم الى محمد (ص) واوصيائه تستوعبه دورتان تاريخيتان الاولى تستوعب آدم واوصياءه واخرهم نوح وعليه وصلت الدورة قمتها . الثانية تبدأ بإبراهيم (ع) ؛ وتنتهي بالمهدي (ع) بن فاطمة من آل محمد وعلي صلوات الله عليهما ؛ وتنتهي ايضا بعيسى بن مريم من آل موسى وهارون ، وكلاهما حفيدا ابراهيم وبظهورهما في آخر الزمان تصل الدورة الثانية قمتها ومركز كلا الدورتين الكوفة في العراق .
  • اكتشاف التناظر المثير بين بني اسرائيل وبني اسماعيل في ضوء القصص القرآني .
  • اكتشاف التناظر المثير بين اسماء آباء النبي محمد (ص) وزيره علي (ع) مع اسماء آباء موسى وزيره هارون والتناظر المثير بين اسماء هارون والائمة من ولده واسماء علي والائمة من ولده في ضوء الثابت من علم الانساب .

في الجغرافية التاريخية

  •  اكتشافه ان الجودي في القرآن هو اسم لفرات الكوفة وان المكان الذي رست عليه السفينة هو شاطئ الكوفة في ضوء الوثائق المسمارية .
  • ان (اراراط) الواردة في التوراة العبرية بوصفها مرسى سفينة نوح والتي تسميها التوراة الآرامية (قردو) هي (مدينة الفرات) وهي (بابل) في ضوء الوثائق المسمارية .
  • ان سيناء في ضوء الوثائق المسمارية هي بابل ، وهذا الاسم لبابل قبل اسم سيناء المصرية ، كما ان تسمية نهر النيل في بابل قبل تسمية نهر النيل في مصر .
  • ان بور سيبا هي بيت ابراهيم (ع) غرب الفرات واسكن فيه اسحاق . ومن ثم كانت حركة ابراهيم (ع) منها الى الجنوب الى مكة التي اسكن فيها بأمر الله تعالى اسماعيل .
  • ان الكوفة اسمها (ارمينا) أي (مدينة نوح) في التراث اللاتيني .

في علم الاديان المقارن

  •  تجديده البحث في الفقرة 10من الاصحاح 49 من سفر التكوين من اسفار التوراة الخماسية .
  • تجديده البحث في الفقرة 15-18 من الاصحاح 15 من سفر التثنية من اسفار التوراة الخماسية .
  • تجديده البحث في سفر ملاخي السفر الذي يؤسس لمسار النبوة الممهدة لرسول العهد محمد (ص) ويؤسس لانتظار المهدي ورجعة الامام علي (ع) .
  • تجديده البحث في سفر اخنوخ (ادريس)الذي يؤسس للمراحل الحتمية التفصيلية لحركة التاريخ الموصولة بيوم القيامة .
  • فتحه باب البحث في الفصل 52 ـ 53 في سفر اشعيا الذي يتحدث عن الحسين (ع) والمهدي (ع) .

في التفسير

  • اثبات امامة اهل البيت (ع) من سورة الفاتحة .
  • الحسين (ع) والليالي العشر من شهر المحرم في سورة الفجر .
  • الحسين (ع) في سورة الاحقاف وعمره يوم مقتله وان ائمة الهدى من ذريته .
  • الحروف المقطعة تواريخ لأهل البيت (ع) بها تتحول السورة الى نبوءة مؤرخة . مع تطبيقات في سورة مريم ، سور الطواسين ، سورة الدخان ، سورة الروم ، سورة ال عمران ، وسورة البقرة ، سورة الاحقاف . والحواميم .
  • اكتشافه ان الوثائق المسمارية تشهد للرواية عن علي (ع) ان النجف اول طور سينين ، حيث ورد فيها ان سينين وسيناء هي بابل وبالتالي فان طور سينين الوارد في القرآن و الطور الايمن الذي واعد الله تعالى موسى هو النجف .
  • اكتشافه الهدف من الاكثار من قصص بني اسرائيل في القرآن هو كونها قد جيء بها كشاهد للحديث عن مستقبل حركة اهل البيت بعد النبي (ص) . اذ ان اكثر هذه القصص لها ما يناظره في سيرة النبي (ص) واهل بيته (ع) .
  • اكتشافه ان بعض الاشارات القرآنية المقتضبة نجد تفصيلها في التوراة واسفارها ، كقوله تعالى (وَ إِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثاقَ النَّبِيِّينَ لَما آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِما مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلى ذلِكُمْ إِصْرِي قالُوا أَقْرَرْنا قالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81) آل عمران/81 . فان تفصيلها في سفر اخنوخ الفصل 93 الفصل 91 ، وقوله تعالى (وَ قالُوا لَوْ لا يَأْتِينا بِآيَةٍ مِنْ رَبِّهِ أَوَ لَمْ تَأْتِهِمْ بَيِّنَةُ ما فِي الصُّحُفِ الأُْولى (133) طه/133 فان تفصيلها في سفر التكوين الاصحاح 17الفقرة 20 ، وسفر التثنية الاصحاح 18 الفقرات 15-18 . وغيرها . وان قوله تعالى (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قالُوا وَكانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهاً (69) الأحزاب/69فان تفصيلها في الاصحاح 16-17 من سفر العدد .

الموقع على الانترنت :

يشتمل الموقع على :

  • المؤلفات المطبوعة .
  • المقالات المنشورة .
  • المحاضرات واللقاءات (اكثر من 90 محاضرة) .
  • النشاطات والمؤتمرات .

عنوان الموقع : www.albadri.info

البريد الالكتروني :   sami.albadri@yahoo.com و sami@albadri.info

الزيارات : 17٬327

12 Responses

  1. أطال الله في عمر استاذنا العلامة المحقق المفكر المجدد السيد سامي البدري ” دام عزّه” لخدمة الفكر والعلم والدين … مزيداً من العطاء إن شاء الله…

    تلميذك البار السيد حيدر الحسيني العذاري….

  2. اللهم يعلوا في مقام سيدنا واستاذنا الفاضل اية الله المحقق السيد سامي البدري الحسيني ولكن سيدنا نريد منك تواجد في مدينة بغداد وميسان وواسط خاصتا في قضاء الحي .

    ابنك البار السيد احمد عيدان البدري الحسيني

  3. ان السيد ادامه الله واطال في عمره من الرجال الذين لايكررهم الزمان واتمنى من الله ان اتشرف برؤيته …ادامه الله ذخرا لشيعة امير المؤمنين

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    بعبارة واحدة ” إن سماحة السيد سامي البدري هو نعمة جليلة عظيمة قد من الله بنا علينا ” ..
    الجدة والتميز أهم عنصران يميزان طروحات سماحة السيد .. نتمى له العمر المديد لمزيد من الإبداع والتألق في بحر آل محمد ..
    نطالب وبشدة بحق محمد وآل محمد بالمزيد من المخططات لما لها دور في سرعة وصول المعلومة إلى المتلقي .. كذا ونطالبكم بنشرها على النت لتكون سهلة الوصول إلى الجميع فمثلا المخطوطات المذكور في السيرة الذاتية أغلبها غير موجود في الموقع ..
    مع فائق الإحترام والحب ..

  5. اطال الله في عمر سيدنا اية الله العلامة المحقق الاستاذ الجليل سامي البدري وزاد في علمه وابداعه خدمة للمذهب والمسلمين

  6. بعد الاطلاع وسماع محاضرات السيد سامي … يعتبر من علماء العصر الحديث ولديه قدرة وموهبة الالهة في اكتشاف اسرار التاريخ … اتقدم بل شكر الجزيل ومزيد من عمر في اتمام بدأ به من حركة فكرية جديدة

  7. أعلى الله مقامه، للأسف كم نحن غافلون و مقصرون عن فضلاء المذهب ، أن شاء الله يوفقني الله بنشر ما أستطيع من سيرة و بحوث هذه العقلية الفذة التي اسحرتني عند سماع بحوثه.

  8. السيد البدري أدام الله ظله قامة علمية رفيعة وخير تلميذ للإمام الصادق ع.
    نيتهل للباري جل وعلا أن يمد في عمره الشريف.

  9. ما كان لله ينمو جزاكم الله خير الجزاء وأحسنه سيدنا الجليل على عطائك هذا نسأل الله تعالى ان يمد في عمرك لترفدنا بمزيد من العلم المغيب عنا وخصوصاً عن علم عصر الظهور وكيف التزود به لنصبح من اهل البصيره الشاهقه بعلمها
    حسين العلي من بصرة الولاء لآل بيت النبوه ومعدن الرساله ومنزل الوحي

  10. ما كان لله ينمو جزاكم الله خير الجزاء وأحسنه سيدنا الجليل على عطائك هذا نسأل الله تعالى ان يمد في عمرك لترفدنا بمزيد من العلم المغيب عنا وخصوصاً عن علم عصر الظهور وكيف التزود به لنصبح من اهل البصيره الشاهقه بعلمها
    حسين العلي من بصرة الولاء لآل بيت النبوه ومعدن الرساله ومنزل الوحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *